بريطانيا: السلالة الجديدة.. أكثر فتكًا . اليوم الجمعة 22-01-2021

بريطانيا: السلالة الجديدة.. أكثر فتكًا . اليوم الجمعة 22-01-2021
بريطانيا: السلالة الجديدة.. أكثر فتكًا . اليوم الجمعة 22-01-2021
قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الجمعة، إن هناك بعض الأدلة التي تؤكد أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا في المملكة المتحدة أكثر فتكًا، لكن اللقاحات تظل فعالة.
وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن هناك أدلة تربط بين كورونا المتحور وارتفاع عدد الوفيات، وأن وزارة الصحة البريطانية تواجه ضغوطا كثيرة بسبب تفشي كورونا.
ويبدو أن الإغلاق الثالث بالمملكة المتحدة جراء فيروس كورونا قد يستمر، حيث حذرت الحكومة من أنه من المبكر للغاية التفكير في تخفيف القيود.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووزيرة الداخلية بريتي باتيل لم يعاودا ترديد التطمينات السابقة بأن الأوضاع في المملكة المتحدة ستعود إلى طبيعتها بحلول أبريل القادم، حتى مع استمرار توسيع برنامج التطعيمات ليصل إلى خمسة ملايين شخص.
وبدلاً من ذلك قاما بتشديد الإجراءات لتطبيق القيود الحالية في ظل المخاوف من وجود أعداد هائلة من الأشخاص لا تزال تستهين بالقواعد، مما يصعب من جهود السيطرة على انتشار المرض.
وقالت باتيل: "إنه من السابق للآوان القول أو حتى التكهن بموعد رفع القيود، هذه البلاد لا تزال تمسك بها تلابيب الجائحة".
وأفادت بلومبرغ أن جونسون لم يستبعد ذلك عندما سئل في وقت سابق عما كان ينبغي فرض الأغلاق حتى فصل الصيف، محذراً فقط من أن سلالة الفيروس الجديدة "أشد عدوى بكثير"، وأن المملكة المتحدة تواجه "بلا جدال وضعاً صعباً خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بريطانيا: السلالة الجديدة.. أكثر فتكًا . اليوم الجمعة 22-01-2021 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه