بوريل: أمام "برلين 2" هدفان حاسمان لإنهاء الأزمة الليبية

بوريل: أمام "برلين 2" هدفان حاسمان لإنهاء الأزمة الليبية
بوريل: أمام "برلين 2" هدفان حاسمان لإنهاء الأزمة الليبية

قال ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، إن مؤتمر برلين 2، حول الأزمة في ليبيا سيكون له هدفان أساسيان لإنهاء الأزمة الليبية، بمساعدة الأطراف المشاركة في المؤتمر.

وكتب بوريل، على "تويتر"، إن النسخة الثانية من مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية، التي يشارك فيها تحققت بفضل جهود وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وأوضح ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن المؤتمر لديه هدفان رئيسيان هما إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المقرر، والتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.

وقال بوريل إن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل لدعم جهود حل الأزمة الليبية.

وتؤكد جميع الأطراف المشاركة في مؤتمر برلين 2، على أهمية خروج المقاتلين الأجانب من ليبيا، والالتزام بوقف إطلاق النار وإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وهي ذات المطالب التي أكد عليها رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء.

وتستضيف ألمانيا المؤتمر الثاني حول الأزمة الليبية، اليوم الأربعاء، لدعم المصالحة في ليبيا والتأكيد على مخرجات مؤتمر برلين 1، الذي انعقد العام الماضي.

وتشارك في المؤتمر عدة أطراف ومنظمات دولية أبرزها الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى مصر وليبيا وتركيا وإيطاليا، إضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

© Sputnik

ليبيا.. ما تطورات الأزمة عقب مؤتمر برلين؟

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بوريل: أمام "برلين 2" هدفان حاسمان لإنهاء الأزمة الليبية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic