اخبار دوليه - صحف عالمية: صمت دولي تجاه الأحواز

أبرزت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الخميس العديد من الملفات الراهنة، ومنها التظاهرات التي تشهدها مدن محافظة خوزستان الإيرانية على خلفية أزمة نقص المياه والصمت الدولي المستمر تجاه طريقة تعامل النظام الإيراني مع موجة الغضب الشعبي،

وقالت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية إنه لا يوجد رد فعل دولي على الاحتجاجات التي تشهدها إيران، في الوقت الذي يطالب فيه ناشطون إيرانيون بالدعم.

وأضافت، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني: «في الوقت الذي تستمر فيه احتجاجات الأقلية العربية في إقليم الأحواز الإيراني، فإن رد الفعل الدولي لا يزال محدوداً».

ومع ذلك، ووفقاً لعبد الرحمن الحيدري، المتحدث باسم الحركة القومية العربية الديمقراطية في الأحواز، فإن أزمات المياه لم تكن السبب الوحيد وراء اندلاع الاحتجاجات».

ونقلت عن الحيدري قوله، في مقابلة خاصة أجراها مع الصحيفة الإسرائيلية: «أعتقد أنه من المهم جداً العودة إلى الخلف، وفهم أن أزمة المياه كانت فقط الشرارة التي أشعلت التظاهرات.. القضية الرئيسية تتمثل في سياسات النظام القائمة على تشريد المواطنين، والتركيز على قمع الشعب الأحوازي».

وقالت الصحيفة: «رغم حالة الغضب، فإن رد فعل المجتمع الدولي على التظاهرات التي شهدها إقليم الأحواز، كان محدوداً للغاية،

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - صحف عالمية: صمت دولي تجاه الأحواز ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام