التخطي إلى المحتوى
  • تصميم رائع يتميز به موديل مازدا 6 الجديد، تأتي السيارة بالعديد من المواصفات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة التي اضافتها شركة مازدا للموديلات الجديدة من أجل منافسة الشركات الكبرى في عالم السيارات، تصنف مازدا 6 في قمة السيارات السيدان متوسطة الحجم وذلك بفضل جودة الركوب الجذابة والمقصورة الراقية التي تقدمها مع الشكل الخارجي والتصميم الفريد من نوعه.

     

    تصميم مازدا 6 2021 الخارجي

     

    التصميم والشكل الخارجي لمازدا 6 2021، تأتي مازدا 6 بشكل خارجي رائع مختلف كثيراً عن باقي الشركات التي تقدم سيارات بنفس الفئة السعرية، تتمتع بطول الغطاء الأمامي للمحرك الذي يعطي انطباع قوي للسيارة كما يجعلها تضاهي السيارات الفارهة التي تقدم من كبرى شركات السيارات، بالنسبة للمازدا 6 فهى لم تحصل السيارة على أية ترقيات تصميمية عن موديلاتها السابقة حيث تأتي بلغة تصميم مازدا المعتادة مع شبك كبير ومصابيح أمامية مع مصابيح خلفية مسحوبة للجانب متصلة عبر خط كرومي أنيق.

     

    تعد جانبية السيارة من الإضافات الجديدة التي تم تحديثها بالسيارة، الجوانب بها بعض التجاويف التي تعطي شكل انسيابي أفضل، مع انتفاخ قليل من الامام يعطي جاذبيه من المقدمة عندما يتلاقى الجوانب مع المصابيح الامامية، تتضمن أيضا مقابض من الكروم الفضي بالاضافة الى اضافة من اللون الأسود حول الزجاج، أما عن الارتفاع فهي ذات ارتفاع كبير عن الأرض.

     

    خلفية السيارة لم تختلف كثيراً عن الموديلات السابقة حيث أنها تأتي بمصابيح ثنائية الشكل ممتدة من الجوانب، كشافات السيارة الخلفية تعمل بالاضاءة الليد، مع وجود صادم وفتحة خروج العادم، مع وجود مزيل الضباب اسفل المصد.

     

    أفضل ما جاء في الشكل الخارجي:

    1. تزويد المرايا الجانبية بوحدة إضاءة تعمل عند الاشارة.
    2. الكشافات الامامية والخلفية تعمل بالاضاءة الليد.
    3. تزويد السيارة بالجناح الرياضي العريض.
    4. الشبك الامامي لموديل 2021 مصنع من الفولاذ.
    5. اطارات رياضية مقاس 18 بوصة.

     

    التصميم الداخلي مازدا 6 2021

     

    صممت مازدا 6 من الداخل بأحدث الوسائل الحديثة التكنولوجية، السيارة من الداخل راقية جداً، حيث تأتي بمقاعد من الجلد مع وجود شاشة عرض 8 انش ونظام صوتي حديث “بوز”، مع اضافة مكيف أوتوماتيك مع وجود مسند ذراع خلفى، مع وجود آبل كار بلاي و 11 مكبر صوت.

     

    مساحة السيارة من الداخل ليست بالسيئة كان من الممكن تزويد المساحة حتى يشعر الراكبين في الخلف بأريحية أكثر من ذلك ولكن المساحة في الخلف إلى حد ما جيدة.

     

    أفضل ما جاء في المقصورة الداخلية:

    1. مقود هيدروليكي يوجهه موتور كهربائي.
    2. مقود يمكنك من اصطفاف السيارة بأفضل شكل ممكن بطريقة سلسة دون التخبط.
    3. المقود لا يحتاج الي صيانة بشكل دوري.
    4. السيارة بها ستائر جانبية.
    5. إجراء بعض التعديلات على الشاشة الأمامية في السيارة لتقدم المزيد من المميزات.
    6. يتضمن كونسول السيارة من الداخل “بلوتوث، و USB، كما يمكن للسيارة العمل مع الاجهزة الاندرويد مباشرة.
    7. امكانية تدفئة وتبريد المقاعد.
    8. تزويد السيارة بشاشة عرض متقدمة لعرض كافة المعلومات عن السيارة.
    9. تزويد السيارة بزر التحكم في المقاعد.

     

    محركات مازدا 6 2021

     

    تم تزويد مازدا 6 2021 بخيارين من المحركات محرك 2500 سي سي 4 سلندر بقوة 190 حصان وعزم 252 نيوتن متر بصرفية 15.9 كيلومتر لكل لتر، ونسخة التيربو 2500 سي سي كذلك بقوة 231 حصان وعزم 420 نيوتن متر 14.6 كيلومتر لكل لتر وجميع الفئات تستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات ودفع أمامي.

     

    تأتي السيارة بخزان وقود يتسع إلى 62 لتر، تأتي الفئة الأولى للمحرك بسرعة قصوى تصل الى 220 كم/ساعة، كما يمكنها التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة خلال 8.5 ثوان فقط.

     

    كما تم تزويد مازدا 6 بعدد من عوامل الأمان الفعالة (حسب الفئة) والتي منها: نظام تثبيت سرعة ذكي، فتح السيارة بالريموت، زر تشغيل المحرك، نظام ذاكرة للمقاعد، أقفال آلية للأبواب، نظام التحذير في المناطق العمياء، مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فرامل مانعة للانغلاق، التحكم في الثبات، التحكم في الانزلاق وتقنية دعم المكابح، إنذار لمنع السرقة، مانع الحركة، منبه مغادرة المسار، عرض مراقبة ضغط الإطارات.

     

    كما تميزت بوجود حزمة من عوامل الرفاهية التي تميزها عن غيرها مثل أقفال آلية للأبواب، نوافذ كهربائية، تحكم من المقود ( الدريكسون) مكيف أوتوماتيك، كاميرا رؤية خلفية 360 درجة، عرض المعلومات على الزجاج، مقاعد جلدية، إطارات فاخرة، مسّاحات مطر اوتوماتيكية وفتحة سقف، فتحات مكيف خلفية، تعديل إمالة المقود.

     

    وقد تم طرح مازدا 6 2021 في السعودية ضمن 6 ست فئات هى:

    1. “اس” بسعر 86,350 ريال سعودي.
    2. “كور” بسعر 98,900 ريال سعودي.
    3. “ار اف/او” بسعر 117,300 ريال سعودي.
    4. ” تيربو ايجنايت” بسعر 126,500 ريال سعودي.
    5. “تيربو سقنتشر” بسعر 133,400 ريال سعودي
    6. “إصدار خاص 100” 138,000 ريال سعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *