التخطي إلى المحتوى

 

يعتبر حجز سيارة أثناء السفر من أفضل الوسائل وأكثرها فعالية في التنقل على مستوى المدينة أو البلد الذي ستسافر إليه، خاصة من خلال الحجز اون لاين. ذلك لعدة أسباب. أولا، ستكون على علم بسعر التأجير كي تتجنب النصب عند الحجز مباشرة من المطار أو من الوكالات. وثانيًا، يمكنك الحصول على عروض وكوبونات خصم لاستخدامها في الحجز لتخفيض الفاتورة. ونظرًا لتوفر العديد من مواقع حجز السيارات اون لاين يُصبح الاختيار صعبًا بشكل كبير. وبعد بحث كبير على الانترنت يمكننا أن نقترح عليك تاجير سيارة مع لومي الذي يوفر لك العديد من الخيارات مع مزايا عديدة، تشمل اختيار نوع السيارة اون لاين وتسليمها واستلامها في أي مكان تريده. مع لومي، ستحصل على سيارة جديدة في حالة ممتازة بأسعار تنافسية. ولتكون تجربتك مثالية عند تأجير سيارتك اون لاين، تابع معنا هذه النصائح والإرشادات التي ستفيدك بشكل كبير.

  • ابحث بشكل جيد اون لاين:

انظر إلى مواقع مثل Lumirental.com لمقارنة خياراتك وتضييق نطاق الصفقة الأفضل. ثم انتقل مباشرة إلى موقع شركة تأجير السيارات التي وجدت فيها العرض الأفضل. قد تجد خصمًا أكثر تنافسية بهذه الطريقة ، خاصة مع تعدد خيارات الدفع. فقط ضع في اعتبارك أن الإيجارات المدفوعة مقدمًا عادة ما تكون غير قابلة للاسترداد. حتى بعد الحجز ، استمر في البحث. إذا لم تحجز إيجارًا غير قابل للاسترداد ، فيمكنك إلغاء الحجز إذا وجدت سعرًا أفضل.

  • تجنب تأجير سيارتك من المطار:

يعد تأجير سيارة في المطار أمرًا مناسبًا عندما تسافر إلى مدينة جديدة. لكن هذه الراحة يمكن أن تأتي بأعلى سعر ، وذلك بفضل رسوم المطار الإضافية. غالبًا ما تأتي هذه الرسوم الإضافية كأرقام ثابتة ، وعادة ما يتم تقديمها على أنها “رسوم تسهيلات العميل”. قد تجدها أيضًا كنسبة مئوية من إجمالي مبلغ الإيجار – وفي بعض الأحيان ، ستكون مضطرًا لدفع كل هذه الإضافات دفعة واحدة. عادة ما تكون هذه الرسوم مبلغ بسيط يتم دفعه في اليوم ، ولكن يمكن أن تصل في كثير من الأحيان إلى رقم كبير حسب طول رحلتك.

لهذا من الأفضل دائمًا حجز سيارتك اونلاين ولعل أفضل اختيار لك في السعودية هو شركة لومي التي تمنحك أفضلية استلام سيارتك في اي مكان تريده حتى في المطار.

  • اختر السيارات الاقتصادية:

عادة ما تكون السيارات الاقتصادية هي الأرخص، وبالتالي الأكثر احتمالا للحجز. يمكنك استخدام هذا لصالحك خاصة إذا كنت ستسافر بميزانية محدودة. ويمكنك الحصول على سيارة صغيرة إذا كنت ستسافر وحدك وتحمل متاع قليل. أما إذا كنت مسافرًا رفقة عدد كبير من الأشخاص، فلابد من تأجير سيارة كبيرة ولكن يمكنكم تقاسم تكلفة التأجير. في كل الأحوال، ستحصل على أفضل سعر مهما كانت السيارة التي ستختارها مع موقع لومي لتأجير السيارات الذي يوفر لك العديد من الخيارات بأسعار ممتازة.

  • احصل على سائق خاص:

لتحصل على أكبر قدر من  الراحة أثناء سفرك، من الأفضل الحصول على سائق خاص رفقة السيارة التي تستأجرها. رغم أن هذا الخيار سيكلفك مصاريف إضافية، لكنه خيار ممتاز سيوفر عليك الوقت والجهد أثناء رحلتك. أيضًا، من ايجابيات الحصول على سائق مع السيارة هو  تجنب الازدحام والوصول بسرعة إلى مختلف الأماكن السياحية التي تود زيارتها. كما أنك ستستمتع بمشاهدة المدينة أو البلد دون الحاجة إلى التركيز مع القيادة. مع لومي، يمكنك الحصول على سائق خاص بأفضل سعر.

  • استخدم تأمينك السياحي لتغطية المصاريف:

عادة ما يتضمن تأمينك السياحي الذي قمت به في بلدك تأجير سيارة في الخارج وهو ما يمكنك استخدامه للحصول على استرجاع لنسبة معتبرة من تكاليف تأجير السيارة. لا تنس الاحتفاظ بفاتورة تأجير السيارة لتقوم بعرضها على شركة التأمين للحصول على الاسترداد. هناك بعض البطاقات البنكية التي تتضمن تأمين على تأجير سيارات وبالتالي يمكنك استخدامها للحجز بتكلفة أقل.

  • تجنب الميزات التي تعرضها عليك شركات التأجير:

عند تأجير سيارة، تعرض عليك شركات التأجير بعض الميزات الإضافية مثل الراديو، المساعد الآلي، وخدمة الجي بي اس وهو ما يتسبب في تضخيم الفاتورة. لذا، لا توافق على كل الميزات التي يعرضونها عليك لأنك لن تحتاجها على الإطلاق. يمكنك استخدام هذه الخدمات بواسطة جوالك بكل فعالية دون الحاجة إلى دفع مصاريف إضافية.

  • لا تقبل بطاقات التزود بالوقود المسبقة:

مما قد تعرضه عليك شركات تأجير السيارات أيضًا، هو بطاقات مسبقة للتزود بالوقود بأسعار معينة والتي عادة ما تكون بأسعار إضافية عن ملء خزان الوقود مباشرة من محطات الوقود المنتشرة في المدن وعلى طول الطرقات. لذا لا تقبل بهذه العروض وعند حاجتك للتزود بالوقود، اكتب على تطبيق خرائط جوجل “محطة وقود قريبة مني” وستجد العديد من الخيارات لمحطات وقود يمكنك من خلالها التزود بالوقود ومواصلة رحلتك.

  • اختر سيارتك مسبقًا حسب حاجتك:

توفر شركات تأجير السيارات وعلى رأسها شركة لومي كتالوج يضم السيارات المتوفرة لديهم مع سعر كل سيارة. قبل أن تقوم بالحجز فكر في ظروف سفرك. إذا كنت ستزور مناطق وعرة مثل البيئة الصحراوية أو ستصعد إلى المرتفعات، فلابد من اختيار سيارة بدفع رباعي، أما إذا كنت تنوي التنقل داخل المدن فقط  أو إذا كنت ستسافر بمفرك أو رفقة 2 إلى 3 أصدقاء فاختر سيارة عادية لأنها ستفي بالغرض ولن تكلفك الكثير من مصاريف الوقود. وان كنت تحب الفخامة وركوب السيارات الفارهة فإن شركات تأجير السيارات توفر العديد من الخيارات مع أسعار تكون مرتفعة عن السيارات العادية. 

  • اختر شركة توفر مرونة في استلام وتسليم السيارة:

من صالحك أن تختار شركة تأجير سيارات تمنحك الحرية الكاملة في استلام وتسليم السيارة. فمثلا إذا كنت تنوي استلام سيارتك في المطار وكان مقر الشركة داخل المدينة فستتكفل الشركة بنقل السيارة إلى المطار لتقوم باستلامها. بعد انتهاء رحلتك سترغب بأن تسلم السيارة في مكان أقرب للفندق الذي أنت متواجد به خاصة أن بعض الفنادق توفر نقل مجاني إلى المطار. لذلك، حاول أن تتأكد من تواجد هذه الميزة في شركة تأجير السيارات التي ستتعامل معها.

  • الأرخص ليس دائمًا الأفضل:

لا تجعل سعر تأجير السيارة هو العامل الرئيسي عند رغبتك في الحجز، بل حاول قراءة التعليقات وردود أفعال الناس عن خدمات الشركة التي تود التعامل معها. لحسن الحظ، توفر بعض المواقع تقييمات الزوار لمعظم شركات تأجير السيارات، لذا خذ الوقت الكافي ملعرفة ايجابيات وسلبيات شركة تأجير السيارات التي ستتعامل معها. حتى لو اضطررت لدفع المزيد والحصول على خدمات أفضل، لأن تأجير سيارة مهترئة يمكن أن يتسبب في العديد من المشاكل التي أنت في غنى عنها والتي ستجعل من رحلتك ذكرى سيئة.

للمزيد، زوروا موقعنا: gulfeyes.net

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *