التخطي إلى المحتوى

إلى اليوم، وبعد عامين من ثورة العملات المشفرة، ما زالت شعبية Bitcoin وEthereum وأقرانها تزداد. ذهبنا في محاولة لفهم السبب وسر هذه الشعبية التي لا تخفّ، وذلك بمساعدة فيليب غانم، رئيس مجلس إدارة العلامة التجارية العالمية للتداول عبر الإنترنت SquaredFinancial. إليكم ما قاله حول الموضوع.

 

شهد العام 2022 تدفقًا ملحوظًا للمتداولين الذين يتحولون نحو الأصول المشفرة، على الرغم من عوائدها المنخفضة مقارنة بالسنوات السابقة. لماذا برأيك؟

“أظن أن المستثمرين، لا سيما الشباب منهم، يدركون، يومًا بعد يوم، أن الأصول الرقمية بشكل عام، وليس العملات المشفرة وحدها، هي مستقبل التداول. نحن نعيش في العصر الرقمي. إذ يزدهر عالم الإنترنت أكثر في ظل استمرار انتشار وباء كورونا، والميتافيرس metaverse يرى النور شيئًا فشيئًا… إنه عالم موازٍ كامل في طور التكوين ويحتاج إلى اقتصاد رقمي، وإلى عملة رقمية خاصة أيضًا. لكن ما هو مؤكد هو أن الأدوات الرقمية ستشهد نموًا ملحوظًا على المدى الطويل، وأن سوق العملات الرقمية تنضج وتتطور بسرعة كبيرة، ما سيسمح لها بأن تقوى أكثر في المستقبل غير البعيد. “

 

ما الذي تفعلونه كشركة استثمارات عالمية للتأكد من أن عملائكم يتعاملون مع الأسواق بأكبر قدر ممكن من المعلومات والاستعداد؟

“لطالما اعتبرنا أن المعرفة هي السبيل الأول إلى التداول الصحي، ولهذا السبب نقدم لعملائنا أدوات تعليمية متقدمة، بما في ذلك أحدث الرؤى والتحليلات حول السوق والتداول، التي تساعدهم على اغتنام الفرص واتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.”

 

كيف تختارون الأدوات التي تقدمونها لعملائكم؟ كيف تتأكدون من أن عرضكم هو العرض الأمثل؟

“عندما نزيد منتجاتنا، نريد لعملائنا أن يكونوا قادرين على الاختيار من بين أكبر مجموعة ممكنة من المنتجات المالية.

بالطبع، نأخذ بعين الاعتبار المنتجات الشائعة، لكننا نريد لعملائنا أن يجدوا ما يبحثون عنه، سواء أكان أدوات تقليدية أم حديثة. نهدف أيضًا إلى تقديم أكثر الشروط تنافسية، تمامًا كما نفعل مع العقود مقابل الفروقات على العملات المشفرة الخاصة بنا. ولكن ما يميزنا عن غيرنا هو الأمان الذي نقدمه، فضلاً عن المعرفة والدعم “.

فيليب غانم، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة في شركة: SquaredFinancial 

أخبرنا بالمزيد عن قرارك الأخير بالتركيز على العقود مقابل الفروقات على العملات المشفرة. أي جمهور توصيه بتداول العملات المشفرة؟

“مع تحول العالم أكثر فأكثر إلى الرقمية، تكتسب العملة المشفرة شعبية، ولطالما أردنا أن نكون في طليعة ابتكارات السوق. يزداد الاهتمام بالعملات المشفرة لدى العملاء، وهم يقصدوننا لما لدينا من مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكنهم تداولها. لهذا السبب زدنا منتجاتنا المشفرة هذا العام، وهي من أكثر العروض تنافسية في السوق، وسنواصل العمل على إضافة المزيد. في ما يتعلق بسؤالك الثاني، لا أرى أن العملات المشفرة لها جمهور محدد؛ بل يمكن لأي شخص يريد الاستثمار في العملات المشفرة أن يفعل ذلك”.

 

برأيك، ما الذي يتطلبه الأمر لكي تكون متداولًا منضبطًا؟

 

سؤال جيد. يتطلب استراتيجية وصبرًا والكثير من علم النفس. فقبل بدء رحلة التداول، يحتاج المستثمر إلى معرفة قدرته على تحمل المخاطر وعليه أن يحدد أهدافه الاستثمارية. فذبك يساعده على وضع الإستراتيجية الصحيحة. والأهم من ذلك، عليه اتباع هذه الإستراتيجية بغض النظر عن كيفية سير الأسواق، لأنه بهذه الطريقة يخفف خسائره”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *