التخطي إلى المحتوى

بعد ما حظينا بمفاجأة من العيار الثقيل في كأس العالم قطر 2022، أو إن صح التعبير في تاريخ كأس العالم منذ إنطلاق البطولة، حينما حقق المنتخب السعودي فوز مفاجىء على منتخب الأرجنتين في بداية مباريات المجموعة الثالثة، عندما لم يكن هناك يشك في قدرة راقصي التانجو على الفوز بهذه المباراة، حتى أن جميع المراهنين وضعوا رهانهم على فوز الأرجنتين بمبالغ كبيرة باعتباره رهان مضمون لأي فرد، لكنهم فقدوا هذه المبالغ بشكل غير متوقع. وكانت المفاجأة حتى أن مشجع أرجنتيني تكلف 160 ألف دولار من مراهنته على فوز الأرجنتين بحسب موقع المراهنات الشهير كازينو العرب www.casinoelarabs.com فقد دونت السعودية واحد من أهم انتصارات المنتخبات العربية في كأس العالم، في ملحمه كرويه تستحق الإشادة.

رهان مضمون يتبخر في الهواء

قام مشجع أرجنتيني بوضع رهان بقيمة 160 ألف دولار على فوز الأرجنتين بأول مباراة لها في كأس العالم أمام السعودية. فقد كان من المفترض أن يحصل هذا المشجع على 180 ألف دولار في حال فوز الأرجنتين (أي عشرون ألف دولار مكسب). فما دفع المشجع للرهان بهذا المبلغ الضخم هو اعتقاد الجميع بأن المباراة سهلة لميسي ورفاقة. نعم قد يكون نسبة الفوز لا تتعدى 10% من أجمالي المبلغ الذي راهن به، لكنه رأى أنه رهان مضمون فقام برفع المبلغ. جاءت المفاجأة بفوز السعودية على الأرجنتين في هذه المباراة، لتكلف هذا المشجع 160 ألف دولار في مفاجأة قاسية عليه.

قبل مباراة الأرجنتين والسعودية في قطر 2022

لم يكن هناك الكثير من النقاشات الفنية حول مباراة الأرجنتين والسعودية من قبل المحللين الفنين للمباريات، فالجميع أعتبرها مواجه محسومة بين المنتخب الأرجنتيني العريق صاحب الانجازات الضخمة وأخرها الفوز بكوبا أمريكا 2021، أمام المنتخب السعودي الذي عادة يكون طموحه الوصول لكأس العالم وتقديم أداء جيد، ولا سيما أمام المنتخبات الكبرى. فهي ببساطة مباراة بين صاحب التصنيف الثالث أمام صاحب التصنيف الثلاثة وخمسون!

ظهرت قبل المباراة أيضاً تغريدات ومقاطع فيديو من قبل جمهور المنتخبين تؤكد فوز المنتخب الأرجنتيني بالمباراة. فجماهير الأرجنتين صرحت بأن هذه المباراة سوف تكون بمثابة حصة تدريبة لمنتخبهم قبل المباريات القوية أمام المكسيك وبولندا. كما لم تردد جماهير السعودية عكس ذلك، حيث تمنت إلا تهتز شباك حارسها بالعديد من الأهداف كما حدث مع حارس قطر في أفتتاح المونديال. ببساطة، الجميع كان يشاهد المباراة من أجل معرفة عدد الأهداف التي سيفوز بها المنتخب الأرجنتيني.

تفاصيل مباراة الأرجنتين والسعودية في مونديال القطر

 

بدأت المباراة هجومية من قبل المنتخب الأرجنتيني الذي تسيد المباراة بشكل كامل، حيث تمكن القائد ليونيل ميسي من وضع الأرجنتين في المقدمة بهدف من ضربة جزاء صحيحة. بعد هذا الهدف تسابق لاعبو منتخب الأرجنتين في أهدار الفرص السهلة، والتي كان من شأنها أن تنهي المباراة في الشوط الأول. دخل لاعبو الأرجنتين الشوط الثاني بمنتهى الثقة، باحثين عن تأمين النتجية بعدد أكبر من الأهداف، إلا أنهم تفاجئوا من أداء لاعبو المنتخب السعودي الرائع الذي سرعان ما قلب الطاولة على الأرجنتين وتنتزع فوزًا غاليًا؛ لتصمت جماهير الأرجنتين تماماً وتعلو أصوات الجماهير السعودية في ستاد لوسيل.

حاول نجوم الأرجنتين العودة في النتيجة طوال ما تبقى من المباراة، فقد ضغطوا بكل الخطوط ودفعوا بجميع المهاجمين من دكة البدلاء، بعدما شعروا أن شبح الهزيمة بات حقيقي في مفاجأة غير متوقعة لهم. في الأخير لم تفلح أي من الهجمات الأرجنتينية على مرمى المنتخب السعودي، والذي استبسل لاعبوه بشدة في الدفاع عن مرماهم.

كيف فازت السعودية على الأرجنتين في مباراة المجموعات

بدون شك، يعتبر واحد من الأسباب التي أدت إلى هزيمة الأرجنتين أمام السعودية هي عدم لعب لاعبي الأرجنتين بجدية في هذا اللقاء، الذي ظنوه سهل وخصوصاً بعد تقدمهم السريع في الشوط الأول.

على الناحية الأخرى، لقد كان هناك الكثير من الجهد والتعب الذي بذله الجانب السعودي في هذه المباراة من أجل التفوق على منتخب التانجو العالمي. فقد أظهرت التسجيلات الخاصة بالمباراة، وخصوصاً لقطات ما بين شوطي اللقاء كيف قام المدير الفني رينارد بتحفز اللاعبين وتشجيعهم على بذل الجهد، بالإضافة إلى تعديل بعض خطط اللعب من أجل تحسين الشق الهجومي. فقد تمكن لاعبو المنتخب السعودي من تحفيز أنفسهم للوصول إلى أقصى قدراتهم في هذه المباراة؛ وهو بالفعل ما نجحوا في تحقيقه ليخالفوا كل التوقعات حتى توقعات الجماهير السعودية.

احتفالات صاخبة وقرارات ملكية

بمجرد أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة، انطلقت الاحتفالات في كل أرجاء الوطن العربي، ولا سيما المملكة العربية السعودية، نظراً لكون إنجاز تاريخي لم يتحقق قبل ذلك في تاريخ كرة القدم السعودية. فقد انهالت المشاركات والتغريدات على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل تهنئة لاعبي المنتخب السعودي على أدائهم الرجولي أمام نجوم الأرجنتين. كما انطلقت الاحتفالات في الشوارع، بأعلام المملكة العربية أعلى السيارات وفي الأيادي في فرحة لم يسبق لها مثيل في تاريخ المملكة.

في سياق متصل، هنأت الأسرة الحاكمة جموع الشعب بهذا الانتصار الهام، ومنحت جميع الموظفين والطلاب وكل من في المملكة العربية السعودية أجازه في اليوم التالي ليوم النصر، فرحاً بهذا الانتصار الكبير، والذي لا يتكرر كثيراً.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي لم يتمكن من الفوز في المباراتين التاليتين في المجموعة، حيث خسر أمام كل من بولندا والمكسيك على التوالي، بعكس المنتخب الأرجنتيني الذي فاز في المباراتان؛ لتتصدر الأرجنتين هذه المجموعة، ويخرج المنتخب السعودي من دور المجموعات وذلك بالرغم من الأداء الجيد الذي قدموه لاعبو الأخضر في هذه النسخة من كأس العالم.

لقد كانت انتصارات العرب في كأس العالم قطر 2022، لحظات جميلة ومشرقة للعرب في كأس العالم، وخصوصاً بالفوز على منتخبات قوية مثل فرنسا التي فازت عليها تونس، وبلجيكا وإسبانيا اللواتي فازت عليهم المغرب، والأرجنتين التي فازت عليها المملكة العربية السعودية. فمثل هذه اللحظات تم تدوينها بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم العربية.

هل تقدر أن تراهن على فوز المغرب أمام البرتغال كما فازت السعودية على الأرجنتين؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *