التخطي إلى المحتوى

فتق القرص الفقري (الانزلاق الغضروفي) هو نتوء النواة اللبية من خلال الحلقة الليفية، والتي تضغط على الأعصاب الشوكية أو النخاع الشوكي. تسبب الحالة آلام الظهر المزمنة وأعراض عصبية. يصيب المرض في الغالب المرضى الشباب ومتوسطي العمر. لحسن الحظ، يمكن علاجه، وإذا خضعت للعلاج في بلدان متقدمة، فيمكن إزالة الانزلاق الغضروفي باستخدام أسلوب التنظير الداخلي طفيف التوغل.

الجراحة طفيفة التوغل في علاج فتق القرص الفقري

العلاج المحافظ للفتق يمكن أن يُقلل من الألم، لكن الفتق لا يختفي بالحبوب والعلاج الطبيعي. لذلك، إذا كان تأثير العلاج غير كافٍ أو إذا ظهرت أعراض عصبية، يُنصح المريض بإجراء الجراحة.

لطالما كان استئصال القرص المجهري هو العلاج الجراحي القياسي للفتق حتى الآن. يقوم الأطباء بعمل شق بطول بضعة سنتيمترات، وإزالة الأقواس الفقرية، ثم استئصال جزء القرص الذي يسبب أعراض لدى المريض.

ومع ذلك، يتم استخدام إجراءات جراحية بالتنظير الداخلي بشكل متزايد في البلدان المتقدمة بدلاً من الجراحة المفتوحة. إذا كنت تُفضل التقنية طفيفة التوغل، فإن أفضل دولة للعلاج الطبي في الخارج هي ألمانيا. هذا هو المكان الذي تم فيه تطوير تقنيات وأدوات العلاج بالتنظير الداخلي للأقراص المنفتقة لأول مرة في العالم. تعتبر الشركتان الألمانيتان Richard Wolf و Karl Storz حالياً الموردين الرئيسيين لمعدات جراحة العمود الفقري طفيفة التوغل. تنتج هذه الشركات أنظمة Destandau و Smart و EasyGo و YESS و Vertebris و SpineTIP المستخدمة في جميع أنحاء العالم. يتمتع الأطباء الألمان بأكبر قدر من الخبرة في مجال تطبيقها. أصبح العلاج بالتنظير الداخلي للأقراص المنفتقة نوعاً قياسياً من التدخلات في ألمانيا منذ فترة طويلة، ويُعد التدريب المُحاكي لمثل هذه الإجراءات الجراحية مرحلة إلزامية لتدريب جراحي الأعصاب الشباب.

 

مزايا الجراحة طفيفة التوغل

 

تسمح الأنظمة الحديثة للأطباء بإجراء الجراحة دون الإضرار بالعمود الفقري (دون إزالة الأقواس الفقرية) وبأقل قدر من تلف الأنسجة الرخوة. يتم إدخال المنظار من خلال الفتحة الطبيعية بين الفقرات. ونتيجة لذلك، فإن العلاج الجراحي للانزلاق الغضروفي لا يُضعف استقرار العمود الفقري. لا يُصاب المرضى بأي أمراض في الجزء المجاور من العمود الفقري، وليست هناك حاجة لزرع أنظمة تثبيت.

 

المزايا الأخرى لـ التدخل الجراحي للانزلاق الغضروفي طفيف التوغل تشمل ما يلي:

 

  • شقوق جلدية أصغر
  • ألم أقل وحاجة أقل للمسكنات
  • استعادة الحركة في وقت مبكر
  • إعادة التأهيل بعد علاج الانزلاق الغضروفي تكون أسرع
  • الحد الأدنى لفترة الإقامة في المستشفى

 

الدراسات العديدة التي قارنت نتائج الجراحة المفتوحة والجراحة بالتنظير الداخلي لم تُظهر أي اختلافات في الفعالية.

 

إذا كنت ترغب في الخضوع لتشخيص الانزلاق الغضروفي بالإضافة إلى علاج الانزلاق الغضروفي طفيف التوغل والآمن مع نتائج موثوقة، فإن أفضل قرار هو رحلة إلى ألمانيا. تستخدم المستشفيات الألمانية أحدث طرق علاج القرص المنفتق. يمكنك معرفة الأسعار واختيار أفضل مركز طبي على موقع Booking Health. عند تحديد موعد من خلال خدمتنا، ستكون تكلفة الخدمات الطبية بالنسبة لك أقل بسبب عدم وجود معاملات إضافية للمرضى الأجانب. سيحدد أخصائيو Booking Health موعداً للعلاج في التواريخ التي تفضلها وسيهتمون بجميع الترتيبات الخاصة برحلتك العلاجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *