التخطي إلى المحتوى

تطبيقات للتسوق وأخرى للعب والمرح وبعض التطبيقات المميزة للتواصل أتت على رأس القائمة التي أعدها موقع qz لأفضل التطبيقات المدفوعة عبر متجر تطبيقات Apple الشهير.

نجمع لكم في هذه المقالة أبرز التطبيقات التي قدمها الموقع:

    Temu تسوق كالأغنياء!

تطبيق Temu هو تطبيق أثبت كفاءة كبيرة في عالم التسوق عبر الإنترنت عبر السنوات. التطبيق متاح عبر متجر App Store ويوفر قائمة كبيرة من المنتجات التي يمكنك التسوق من خلالها.

أبرز الفئات التي يمكن للمستخدمين التسوق منها هي الأزياء والتزيين المنزلي والصناعات اليدوية ومستحضرات التجميل والأحذية والمزيد.

الأمر المميز في هذا التطبيق هو أن أسعار معظم المنتجات الواردة فيه تنافسية إلى حد كبير، كما أنه يسمح لمستخدميه بإعادة المنتجات مجاناً خلال 90 يوماً من تاريخ الشراء!

التطبيق حاصل على تقييم من أفضل التقييمات المتاحة عبر متجر App Store وهو 4.7 من اصل 5 استناداً لتقييم ما يتجاوز 900 ألف مستخدم!

 

ChatGPT المارد الرقمي الجديد!

النجاح الذي حققه برنامج ChatGpt لم يتصوره حتى صانعوه! فقد تم إطلاق التطبيق بالأساس كتجربة مرحة لقياس معدل تفاعل المستخدمين مع تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديد.

ومع ذلك، فقد شهد إطلاق هذا التطبيق نجاحاً – من حيث عدد المستخدمين الجدد – تجاوز نجاح معظم التطبيقات في التاريخ، ونحن نتحدث هنا عن عمالقة مثل اليوتيوب وغيرها.

استخدامات التطبيق كثيرة ومتنوعة. البعض يستخدمه للبحث والإجابة عن بعض الأسئلة الهامة، والبعض الآخر يستخدمه للمساعدة في إتمام بعض المهام.

وبالرغم من أن التطبيق يزعج بعض الشركات، إلا أنه يستخدم من قِبل شركات أخرى لاستبدال خدمات كانت تقدم من قِبل بشر تقليديين!

ووسط المخاوف التي يثيرها هذا التطبيق لدى البعض، إلا أن أكثرية المستخدمين تراه تطبيقاً إيجابياً وقد انعكس هذا على تقييمهم عبر App Store والذي جاء عند 4.9 من أصل 5 استناداً لتقييم ما يتجاوز 700 ألف تقييماً!

     Tiktok .. هنا ليبقى!

واجه التطبيق الصيني قدراً كبيراً من الضغوط الأمريكية في مرحلة ما.وقد عللت الإدارة الأمريكية هذا بأنها تخشى من استخدام بيانات مواطنيها والتي يتم تخزينها عبر خوادم في الأراضي الصينية!

ومع ذلك، فقد واجه التطبيق كافة هذه العقبات ولازال إلى يومنا هذا واحداً من أشهر تطبيقات الفيديو القصيرة حول العالم، وهو يحل في المرتبة الأولى في فئة الترفية عبر متجر App Store.

الطريقة التي يعمل بها التطبيق هو عرض فيديوهات من فئات مختلفة على المستخدمين، ثم يقوم بعدها بقياس تفضيلاتهم وإظهار فيديوهات موافقة لتوجهاتهم.

يحتوي التطبيقات على مئات الملايين من الفيديوهات في مختلف الفئات سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو رياضية أو ترفيهية.

    Geometry Dash أول لعبة على قائمتنا

تطبيقات الألعاب هي فئة من أكثر الفئات رواجاً عبر متاجر الألعاب وبين المستخدمين من كل أنحاء العالم. واللعبة تحتل المرتبة الأولى في فئة الموسيقى عبر متجر App Store!

اللعبة بسيطة وخلفيتها الموسيقية مميزة وهي لعبة ثنائية الأبعاد تعتمد على مهارة اللاعبين وتوافق مهاراتهم الإدراكية مع مهارات التحكم البسيطة.

لطالما وجد اللاعبون العرب المرح في مثل هذه الألعاب البسيطة والتي تعيد لهم بعض ذكريات الطفولة. فئة أخرى من الفئات الشهيرة التي يستمتع بها اللاعبون العرب هي فئة ألعاب الحظ.

العاب الحظ في العالم العربي كثيرة ومتنوعة، لكن اللعبة التي قد تكون تعتمد على الحظ بالكلية دون أي تدخل لمهارة اللاعبين هي لعبة الروليت.

لعبة الروليت هي واحدة من ألعاب الكازينو، حيث يختار فيها اللاعب رقماً محدداً يتوقع أن تستقر عنده الكرة. إذا صح توقع اللاعب يمكنه أن يربح النقود من المواقع التي تقدّم الروليت للاعبين العرب.

    CapCut .. عدّل وحرر فيديوهاتك باحترافية

التصوير أصبح مهمة اعتيادية للجميع الآن، فالجميع يحمل هواتف ذكية يتلقط بها أبرز الصور والفيديوهات لصنع الذكريات الجميلة.

ولكن هذا جعلنا ندرك مدى صعوبة الحصول على فيديو مثالي! فهناك دوماً بعض الأصوات المزعجة التي قد تصدح فجأة أثناء التصوير!

كما أن الإضاءة عامل هام جداً يمكن أن يؤثر على الجودة النهائية للفيديوهات التي قمنا بتصويرها كذلك.

وهنا يأتي دور برنامج Capcut، البرنامج الذي يساعد المستخدمين في تحرير وتعديل الفيديوهات التي قاموا بتصويرها بأسلوب سهل وبسيط.

يتيح البرنامج للمستخدمين القيام بمجموعة من التعديلات الهامة على محتوى الفيديوهات أبرزها:

  •         قص أو تجزئة الفيديوهات أو حتى دمجها؛
  •         ضبط سرعة الفيديوهات؛
  •         استخدام مؤثرات تقريب أو تبعيد الفيديو بشكل احترافي؛
  •         إمكانية تجميد مشهد من مشاهد الفيديو لتسليط الضوء عليه وإبرازه؛
  •         إزالة بعض الألوان من الفيديو أو تعديلها لدرجات ألوان أخرى؛
  •         التعرّف على النص المذكور في الفيديو، وتقديمه مكتوباً أثناء تشغيل الفيديو؛
  •         تحويل النص إلى مقاطع صوتية وهذه الخدمة متاحة بعدة لغات عبر التطبيق.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *